تحدثنا منذ أسابيع قليلة عن التنقل في Office 2010 حيث قمنا بتقديم Microsoft® Office Mobile 2010 للهواتف التي تعمل بنظام Windows®، ووصفنا باختصار تطبيقات Office التي تم تصميمها لجعلك منتجًا أثناء التنقل. وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة مفصلة على PowerPoint Mobile التي تشتمل الآن على القدرة على مراجعة الشرائح وتحريرها، كما أنها تعمل كرفيق لمساعدتك أثناء تقديم العرض التقديمي المهم!

مراجعة العروض التقديمية وتحريرها

تخيل أنك مندوب مبيعات في طريقك لمقابلة عميل محتمل والذي تأمل أن تبهره بالعرض التقديمي الشيق الذي ساعدك فريقك على وضعه. وأثناء انتقالك إلى مكتب العميل في سيارة الأجرة، تقوم بإخراج هاتفك الذي يعمل بنظام Windows وتتحقق من بريدك الإلكتروني لمراجعة آخر مسودة للعرض التقديمي التي أرسلها لك زميلك.

وكالعادة، يوفر PowerPoint Mobile عرضًا غنيًا ودقيفًا للغاية للعرض التقديمي. ويتم عرض رسومات SmartArt والصور والرسوم المتحركة والانتقالات بوحدات بكسل ذات تفاصيل مثالية.

clip_image001

ويتيح لك العرض المفصل الجديد التنقل في العرض التقديمي بفعالية والانتقال إلى شريحة معينة وقتما احتجت إلى ذلك.

clip_image002

أنت تقوم بالاستعراض عبر ملاحظات المقدم التي تشتمل على نقاط التحدث الخاصة بكل شريحة. وأثناء القراءة، خطرت عليك أفكار جديدة تعتقد أنه يجب التحدث عنها. لا توجد مشكلة! حيث إن PowerPoint Mobile يمكنك من تحرير ملاحظات المقدم، حتى تكون مستعدًا دائمًا لتقديم أفضل ما لديك.

clip_image003

بعد ذلك، تشعر أن العرض التقديمي في حاجة إلى القليل من إعادة الهيكلة لإحداث تأثير أفضل. خمن؟ يتيح لك PowerPoint Mobile إعادة ترتيب الشرائح في عرضك التقديمي وحتى إخفاء بعض الشرائح المعينة حتى لا تظهر في عرض الشرائح.

clip_image004

وأخيرًا، بينما تقوم بمراجعة العرض التقديمي لآخر مرة، اكتشفت وجود خطأ بدون قصد. لا تقلق! فمع PowerPoint Mobile أصبح تحرير الشريحة أمرًا سهلاً.

clip_image005

تشكر حظك (وPowerPoint Mobile) وتقوم بإرسال العرض التقديمي المحرر إلى فريقك لكي يقوموا بتحديثه بالتغييرات التي قمت بها.

Presentation Companion

وعند وصولك إلى مكتب العميل، تجد أن زميلك، الذي وصل قبلك، يقوم بتحضيرك للعرض التقديمي. العرض التقديمي الذي أرسلته جاهز ويعمل على PowerPoint 2010 بالكمبيوتر المحمول، المتصل بنظام البروجيكتور.

وبذلك يتبقى أمر واحد للقيام به. أن تستخدم PowerPoint Mobile لتحويل هاتفك إلى أداة مساعدة في الاجتماعات في 3 خطوات بسيطة. هذا صحيح!

  1. احرص على عمل Presentation Companion الإضافي في PowerPoint بالكمبيوتر المحمول
  2. افتح ببساطة نفس العرض التقديمي في هاتفك باستخدام PowerPoint Mobile
  3. ومن خلال بعض النقرات، قم بإقران هاتفك بأمان بالكمبيوتر المحمول باستخدام Bluetooth*

(* ملاحظة أن ذلك يحتاج إلى مكدس Microsoft Bluetooth على الهاتف)

clip_image007

بسرعة! تحول هاتفك إلى أداة مساعدة في الاجتماعات. استخدمه للتحكم في العرض التقديمي الذي يعمل على الكمبيوتر المحمول. وإضافة إلى ذلك، يمكنك عرض ملاحظات المقدم في كل شريحة على هاتفك، حتى أثناء تقديم عرض الشرائح بالبروجيكتور إلى الجمهور من الكمبيوتر المحمول. وهذا يمنحك الحرية للاتصال بصورة أفضل مع جمهورك، وتقديم هذه الميزة الإضافية التي تساعدك على حسم الصفقة!

نتمنى لك تقديمًا سعيدًا!

هذه مقالة مدونة مترجمة. يرجى العثور على المقالة الأصلية على Review and deliver dynamic presentations with PowerPoint Mobile 2010